الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

اهم العوامل الازمة لكتابة محتوى للربح من ادسنس

الإهتمام  الكبير من قبل محركات البحث وبالأخص شركة جوجل المالكة لجوجل أدسنس تولى المحتوى اهتمام بالغ ، وقد ذكر مسئولى جوجل فى العديد من المؤتمرات التى أقاموها فى الدول فى جميع أنحاء العالم عن أهمية المحتوى للإرتقاء بالإنترنت ، وقد أكدوا بشكل خاص فى المؤتمرات العربية على ذلك وبالأخص ان المحتوى العربى منقوص ولإنتشار ناقلى المحتوى العرب عن غيرهم والبحث عن الطرق السهلة فقط .

إذا لا شك ان المحتوى له عامل أساسى فى الربح من ادسنس ، هناك مجالات مربحة عن مجالات أخرى ويكون ذلك حسب الطلب الموجود فى السوق بين الأفراد على هذا المجال ، ولكن ليس معنى هذا أن المجالات الأخرى غير مربحة فكما ذكرت أن لكل مجال يمكنك الحصول له على منتج لتكتب عنه مراجعات أو معلومات ” والمنتجات إعلاناتها هى الأعلى دفعا فى جوجل ادسنس ” ، فكر قليلا أى كان مجالك وستجد منتج تستطيع أن تقدمه أو تجده فى المواقع الخاصة بالمنتجات الكبرى على الانترنت مثال ” امازون – كليك بانك” وغيرها .
الأهم الان هو كيف تكتب محتوى جيد لموقعك ؟
هناك عدة عوامل يجب ان تراعيها فى المحتوى الخاص بموقعك او مدونتك  حتى يكون جيد
-    أن يكون المحتوى الخاص بك حصرى من كتابتك الخاصة لا يجوز أن تقوم بنقل او نسخ المحتوى من أماكن اخرى وقد شددت جوجل ادسنس على عدم القيام بذلك لأنه نوع من أنواع التعدى على حقوق الأخرين والتى قد تتسبب فى اغلاق حسابك أو رجوع تقييم موقعك لدى محرك البحث جوجل .
-    أن تسعى لتقديم اكبر قدر من الإفادة فى مواضيع : حيث يجب على الزائر أن يجد الإفادة التى يبحث عنها فى موقعك عند دخوله للموضوع لأ ان يجد كلمات مختلفة عن العنوان او موضوع اخر تحت عنوان لشئ أخر .
-    أن يكون المحتوى مراعى لبنود سياسة جوجل ادسنس : قم بقراءة البنود جيدا وبالأخص التى تخص المحتوى فيمنع ان تقوم بكتابة محتوى يحث على العنف والكراهية والمواضيع التى تنتهك حقوق الملكية وغيرها يمكنك الإطلاع عليها من هنا
https://support.google.com/adsense/bin/answer.py?hl=ar&utm_medium=link&utm_campaign=ww-ww-et-asfe_&utm_source=aso&answer=48182
بعد ان تراعى العوامل الخاصة ببنود جوجل ادسنس فى موقعك الأن كيف تكتب محتوى مميز للربح من أدسنس.
عوامل لازمة لكتابة محتوى مميز للربح من ادسنس:
أولا شئ عليك أن تفكر به عند دخلوك للمجال أن يكون المجال لك خبرة به :
الكثير يرون كلمات ” ان يكون المجال مهتم به ” ، ولا يعيرونها اهتمام ويبحثون فقط عن مجالات معروفة بالقيمة العالية للنقرة فى جوجل ادسنس أمثال ” الفوركس والذهب ” ومثيلاتها ويتركون مجالات هم فعلا مهتميين بها ومنافستها قليلة ليدخلون دوامة كبيرة من المنافسة على مجالات كبيرة وسرعان ما يتركونها بعد فترة من العمل اولا لصعوبة الكتابة بها ولاعتمادهم الأساسى على النقل والنسخ ، لتكتب محتوى مميز عليك أن تكتب فى مجال تتقنه ولديك خبره فيه بهذة الطريقة تأكد انك ستبدع بشكل كبير وسيكون المحتوى الخاص بك منافس لكل المواقع المنافسة وسيكون لديك ما تقدمه بشكل جاد للزائر.
إن لم تكن خبرتك عالية فى مجال محدد يمكنك الإنتقال لشئ أخر وهو :
أن تكتب فى مجال لديك إهتمام عالى به ويمكنك التعلم فيه بسرعة:
ان لم تكن خبرتك قوية فى مجال على الأقل قم بإختيار مجال أنت مهتم حقا به فالمجال الذى تكون مهتم به تكون دائما مهتم بالبحث عن الجديد فيه وأيضا ان تكون محب لإكمال التعلم فى هذا المجال فبذك أن ستبحث عن الجديد وتقوم بتلخيص أهم المعلومات بأسلوبك الخاص وبهذا تقوم بالإفادة وبنفس الوقت الإستفادة لأنك تؤكد على المعلومات التى بحثت عنها عن طريق كتابتها مرة اخرى وبذلك تحفظ أفضل فى عقلك ” ولكن عليك تحرى الدقة فى كل المعلومات التى تنشرها على صفحات موقعك “.
ومن أهم العوامل ان تكون محبا للقراءة وباحثا عن المعلومة:
إن كنت من اللذين لا يحبون القراءة والتعلم فكيف ستستطيع أن تقدم المعلومة لغيرك ؟! ، حب القراءة وحب التعلم هو العامل القوى للنجاح فى مجال الربح من الانترنت والربح من موقعك يلزمه أن تكون محب لها بالتأكيد لذا عليك أولا أن تكون مهتم بالبحث الدائم عن الجديد ومصادر المعرفة بوسائلها المختلفة .
عوامل أخرى لكتابة محتوى مميز للربح من أدسنس :
-    أبحث عن المواقع المنافسة لك وانظر لجودة المحتوى الخاص بهم وقم بتطويره بصورة أعلى لا أن تنقله .
-    تابع بشكل جيد جدا لكل ما هو جديد فى مجال موقعك وابحث عن المصادر الام للمعلومات حتى يكون محتواك من المصدر نفسه.
-    إبحث عن الطرق المختلفة للمعرفة سواء مقرؤة أو مسموعة أو مرئية وساقوم بكتابة موضوع كامل عن مصادر يمكنك الحصول عن محتوى عن طريقها .
-    لزيادة ربحك من محتوى موقعك قم بتهيئة جميع مقالاتك لمحركات البحث :
لتهيئة مقالاتك لمحركات البحث عامل قوى لجلب الزوار من محرك البحث جوجل ومحركات البحث بشكل عام والتى لها دور كبير فى زيادة الدفع مقابل النقرة من جوجل ادسنس كما قالت جوجل أو لمحت لذلك من قبل .
أهتم بتهيئة كل مقالة جيدا لأجل السيو SEO قم بعمل بحث للكلمات عن الكلمة المراد الكتابة عنها ، وقم بكتابتها فى العنوان وفى بداية الموضوع ، ثم كرر الكلمة بشكل متناسق أثناء كتابتك للمقالة كمثال فى البداية والوسط والنهاية ” لا تقم بتكرارها بشكل مبالغ فيه بداخل المقالة حتى لا تصبح المقالة بشكل سئ أو تعتبر كمحتوى مزعج ، ولكن كررها ببساطة لا يلاحظها الزائر وتكون فى سياق الموضوع بشكل طبيعى .
هذة اهم العوامل التى يجب عليك أن تراعيها والتى من خلالها يمكنك زيادة عدد الزوار من محركات البحث ، وأيضا زيادة إهتمام محرك البحث نفسه بك لأنك تقدم الإفادة للزائر، وفى الأخير الزائر القادم لموقعك ويجد به ما يطلب من إفادة الفرص الأكبر أن يضع موقعك فى المفضلة ويعود له مرة أخرى
http://winforomtheinternet.blogspot.com/
إضافة تسمية توضيحية

0 التعليقات:

شكرا على التعليق