الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

اخطاء تجعل مدونتك لا فائدة منها

أخطاء يمكن أن تجعل مدونتك لا فائدة منها
غالبا ما يشتكون المدونين من انهم بعد بداية رائعة، بعد عام واحد المدونة تصبح ميتة. هذه مشكلة شائعة غالبايكون سببهاعدة أخطاء شائعة ارتكبها المدون. فاحيانا يجلس المدون متوقع من المدونةان تقوم بالعمل بدلا منه، وهى وسيلة سيئة للتدوين. المدون الناجح يعرف ان التدوين يأخذ قدرا من التفاني والجهد الشاق والعمل على انجاحهوكذلك جهد في المدونة لاستمرارها، وخصوصا بعد الشهر الأول أو حتى الانتهاء من التصميم. كثير من الناس تقوم بالعمل الجاد خلال مرحلة التصميم الأولي وبعد الانتهاء منها يبداون بالكسل.لتجنب حدوث ذلك لمدونتك، تحقق من هذه الأخطاء 5 الشائعة التي يمكن ان تنهى على المدونة.

نادر التحديثات
احدى اكبر الاخطاء هى ان ينسي المدون ان يدون باستمرار.المدونة الناجحة يتم تحديثها على الأقل مرة واحدة يوميا. بعض المدونات الكبيرة يتم تحديثها بشكل متواصل. يجب أن تحاول نشر تدوينات جديدة قدر المستطاع. إذا ضيعت يوم، لن تكون مشكلة كبيرة. ومع ذلك، لكن اذا ضيعت اسبوع او اكثر بدون تدوين، ستجدالمدونة ميتة بالفعل. عليك ان تأخذ لحظات قليلة، خمس دقائق حتى، في اليوم لنشرتدوينات مثيرة للاهتمام. إذا كنت تكتب تدوينات قصيرة ومختصرة ، هذا ليس تحدي. فمن السهل ان تحدث مدونتك باستمرار، إذا جعلت ذلك من اولوياتك.
الكثير من الاعلانات
معظم المدونين الايريدوا تحقيق ربح من المدونة. هذا هو الاتجاه الذي يمكن ان يخرج عن السيطرة وبسرعة. إذا كنت ترغب في إضافة إعلانات إلى حسابك في المنتدى، افعل ذلك ولكن بحذر. فلا حرج من وضع عدد قليل مناسب من الإعلانات التي تقدم  إلى مواقع اخرى مرتبطة بمحتوى المدونة.ولكن اضافة عدد كبير من الإعلانات للمدونة يعد خطأ. إذا كان لديك إعلانات فلاش على المدونة، سوف يضيع المحتوى الخاص بك في الهرج والمرج. ولذلك، يجب أن تقلل دائما عدد إعلاناتك إلى ثلاثة أو أقل لكل صفحة. وتأكد من وضعها في الأماكن المناسبة التي تسمح للظهور من خلال المحتوى. لا تسمح بإعلانات كثيرة لملء صفحات المدونة. فإنهم يؤذون ببساطة القراء. قوم بوضع الاعلانات بذكاءعلى المدونة!
بحث مهني
الشكل مهم لزائرين المدونة. كلما كانت المدونة اكثر مهنية، كلمااخذها القراء على محمل الجد. إذا كنت مثير للاهتمام في دعم عدد الزيارات لمدونتك، ويجب أن تحاول تخطيط المدونة وان تعرضها بشكل افضل حاوالاوان توظف احد الاشخاص ذوى الخبرة.اذا استطعتوولكن يفضل أن تفعل ذلك بنفسك، يجب ان تتاكد ان النتيجة النهائية جيدة. إذا كانت مدونتك تبدو غير واضحة “محلية ” لن تجد استجابة كبيرة. جرب تصاميم وأساليب مختلفة لتجد الطريقة التى تجلب أكبر عدد من الزوار.
صور كثيرة
الصور يمكن ان تضيف الكثير وتجلب كثير من الزوار الى مدونتك لكن عندما تكثر منها فمثلهامثلالإعلانات ا والصور، يمكن أن تبعد القارئ عن مدونتك. الكثير من الصور قد تدمرالمدونة لان هناك مستخدمي الانترنت الذين لا يزالون يستخدمون وصلات الانترنت البطيئة. سيستغرقوا وقت طويل حتى يستطيعوا تصفح مدونتك، وهذا بدوره سيدفع المستخدم بعيدا عن المدونة. حاول وضع عدد قليل من الصور في كل صفحة.
محتوى غير مناسب
الجميع يعرف أن الإنترنت هو المكان الذي يمكنك فيه التعبير بحرية. ومع ذلك، اذا ارت ان تجعل مدونتك ناجحة، عليك ان تفكر في هذه الحرية. على الرغم من أنك يجب أن تقول دائما ما تشعر به، لكن عليك أن تفعل ذلك بطرق مناسبة على المدونة. هناك طرق لتقول أي شيء في عقلك، من دون استخدام الألفاظ الخارجة أو أي لغة هجومية. إذا كنت تريد مدونتك ناجحة، يجب ان تضع محتوى مناسب.

0 التعليقات:

شكرا على التعليق