الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

هل بامكانك الربح من ادسنس

بسم الله الرحمن الرحيم
هل بإمكانى الربح من حساب جوجل أدسنس المستضاف؟
أدسنس اصبح وجهة للعديد من القادميين لمجال الربح من الانترنت حديثا ، وتجد الكثير يدخلون المجال بسبب جوجل ادسنس من الأساس ، وفى ظل المنافسة الشديدة أصبح الربح من ادسنس اكثر صعوبة من ما سبق وأيضا بسبب ضعف النقرات مع العرب ، ولكن على عكس ما يردده الكثيرون جوجل ادسنس لم ينتهى بل ازدهر أكثر ربما مازالت أسعار النقرات عربيا ضعيفة ولكن مع الإزدياد الشديد لمستخدمى الانترنت عربيا جوجل أدسنس فى تطور مستمر على المستوى العربى ، وكذلك تعدادا الزوار يزيد من الربح تدريجيا
.
كذلك أصبح الحصول على حساب جوجل ادسنس أصعب من ذى قبل وبالأخص فى مصر بسبب التقييمات السلبية وتعدد الإنتهاكات لبنود جوجل ادسنس ، ولكن مؤخرا أتاحت جوجل أدسنس خدمات تجعل أى فرد قادر على الحصول على حساب منها ومن هذة الطرق الحصول على حساب مستضاف سواء عن طريق بلوجر أو عن طريق اليوتيوب والذى يعد أسهل الطرق لأن هذة المواقع هى تابعة من الأساس لشركة جوجل التى من ضمن أقسامها جوجل ادسنس لذا لك الأولوية فى الحصول على حساب منها من خلال هذة الطرق ، وكذلك إمكانية الشركة أن تتابع حسابك عن قرب اكثر لان موقعك على المدونات بلوجر أو قناتك على اليوتيوب مضمنة ضمن خدماتهم والخوارزميات لهذة الإسكريبتات مطورة للعمل بشكل اوتوماتيكى لكشف الأخطاء.
مثال اليوتيوب ” تعطيك قناة لرفع فيدوهاتك ولكن البرمجيات الذكية لدى جوجل تكشف ما اذا كان الفيديو مكرر أو مسروق أو مرفوع دون حقوق نشر فى أغلب الأحيان ويتم منعها بشكل مباشر أو بعدها بفترة قليلة ” وهذا يسهل الأمر على جوجل فى تتبع الحسابات عن المواقع الأخرى ، لذا إمكانية قبلوك فى حساب مستضاف أعلى من الحساب العادى ، ويمكنك مستقبلا إضافة موقع اخر للحساب المستضاف لتحويله لحساب عادى.
لكن يتردد على بال الكثيرون هل يمكننى الربح من الحساب المستضاف أو هل السحب حقيقى من الحساب المستضاف ؟
جوجل شركة عالمية ومن أشهر الشركات الأن فى العالم وعلى شبكة الانترنت ، الإجابة البديهية الأولى لماذا ستقوم شركة بهذا الحجم فى توفير منتج وهمى ؟ ، ولماذا ستقوم أيضا فى فقدان ثقة الكثيرون إذا أنتجت مثل هذا المنتج الوهمى ؟ ، كذلك أعرف أكثر من شخص قام بالفعل بالحصول على دفعات من جوجل ادسنس للحسابات المستضافة ويصل كود البين بشكل طبيعى كذلك ، لذا لا داعى للشك فى الأمر او الخوف من العمل مع حساب جوجل ادسنس المستضاف.
هل حساب جوجل ادسنس المستضاف مثل الحساب الحقيقى ؟
الحساب المستضاف هو حساب جوجل ادسنس حقيقى له مميزات الحساب العادى ولكن فى الموقع المستضاف من قبل شركة جوجل اى أنه يمكنك ان تقوم بمتابعة اعلاناتك وتقارير لها والتحكم فى المقاسات والانواع ولكن بداخل الموقع المستضاف امثال مدونات بلوجر وفيدوهات اليوتيوب الخاصة ، ولكن لا يمكنك أن تضع هذة الإعلانات على صفحات مواقع أخرى الا بموافقة مسبقة .
شخصيا من مؤيدى الحساب المستضاف لما يوفره من سهوله ومميزات عدة بالاخص للمبتدأين حيث يمكنك لأى شخص الحصول على حساب مستضاف والعمل عليه بكل سهولة ، وقد اضافت شركة جوجل البلاد العربية للقوائم المسموح لها بالحصول على حساب أدسنس مستضاف على خلاف الفترة السابقة كان الامر مقتصر على الاجانب ولكن الان أصبح بإمكان أغلب البلدان الحصول على الحساب المستضاف ، وكذلك الربح من الحساب المستضاف وبالأخص فى موقع كبير مثل اليوتيوب أمر مميز جدا ” بإمكانك رفع الفيدوهات المختلفة ومشاركتها مع اصدقائك وكذلك الربح منها وهذا امر محبب ” .
لذا كبداية أعتقد ان أجبت على السؤال الرئيسى للمقالة ” هل بإمكانى الربح من حساب جوجل أدسنس المستضاف؟ ” .
ولكن الان ننتقل الى كيف يمكنك الربح من حساب ادسنس المستضاف وبالأخص كمبتدأ :
هنا لديك خيران هما الأفضل أولهما : أن تقوم بإنشاء قناة على موقع اليوتيوب :
اليوتيوب هو اكبر موقع لتبادل الفيدوهات فى العالم بشكل مجانى ، ويتيح لأى شخص رفع ما يشاء ” بما لا يتخالف مع بنود الخدمة مثل الفيدوهات الإباحية وهى ممنوعة بشكل كامل ” ويساعد تعدادا الزوار المقدر بالملايين يوميا على سرعة إنتشار الفيدوهات .
لذا قم بإنشاء قناة على اليوتيوب وقم برفع فيدوهات خاصة بك وتقدم بها الى جوجل أدسنس وترى هنا المتطلبات



أنتظر فترة قصيرة غالبا لا تتجاوز اليوم وستجد الموافقة إن شاء الله على إيميلك ، ولتضع الإعلان على الفيدوهات يلزمك أن تختار كل فيديو منفصل من تحكم الفيدوهات وتختار أيقونة الربح من الأعلى لتضع إعلاناتك عليها ، وناتى الان لرفع الفيدوهات والربح من حسابك من خلال اليوتيوب.
وللربح من هذة القناة عليك أن تكون مميز فى فيدوهاتك وهذة بعض الأفكار تمكنك من إنشاء أو الحصول على فيدوهات مميزة :
- تسجيل برامج وفيدوهات من التلفاز :
وهى من أهم المصادر للفيدوهات التى يمكنك نشرها وتحظى بإهتمام فئة كبيرة جدا على اليوتيوب وتجد العديد من البرامج التلفزيونية والفقرات التى عليها طلب كبير يوميا والحصول على كارتة الدش للتسجيل من التلفزيون للكمبيوتر اصبحت بأسعار زهيدة عن الاول بسبب تعدد الشركات والمنافسة الكبيرة.
- إن كنت من هواة المونتاج والتصاميم يمكنك كذلك إنشاء فيدوهات خاصة :
هنا قم بإستعراض مهارتك فى فن المونتاج والخدع وهى من أهم المجالات التى تحظى بإهتمام الزوار وبالإخص إن كنت متميز ، ونشر فيدوهاتك وسيلة لتطوير مهاراتك وكذلك كلما تميزت كلما وجدت أفراد يراسلوك ويعرضون عليك عمل
- العروض الخاصة :
إن كان لديك فكرة جيدة لعرض خاص بك قم بتنفيذها ورفعها وقد تلاقى نجاحا كبيرا لا تتخيله .
الان أفضل طرق لنشر هذة الفيدوهات
أفضل طريقة لنشر فيدوهات اليوتيوب للربح من حساب جوجل ادسنس المستضاف هى ” التميز ” إن تميزت فى فيدوهاتك واخترتها بعناية تحصل على شهرة لفيدوهاتك بشكل زاتى دون تدخل منك التميز هو المرحلة الاولى ويليها طرقك الخاصة بالنشر.
أفضل الطرق والتى تلاقى النجاح الكبير وبالأخص مع الفيدوهات المميزة هى الشبكات الاجتماعية والتى أشهرها الفيس بووك ، كلما كان الفيديو الخاص بك مميز على سبيل المثال ” الفيدوهات الكوميدية ، والفيدوهات السياسية ، والإسلامى المميز الداعى للخير ” هى الأكثر إنتشارا على الانترنت فى مجتمعاتنا الأن وتلاقى إقبال الكثيريين على الفيس بووك من اعجابات ونشر ، لذا اهم عامل هنا كبداية هو التيميز فى الفيديو ومن ثم النشر .
وكذلك نشر فيدوهاتك فى المنتديات المختلفة :
من هنا تكسب زيارات من خلال هذة المنتديات وفى نفس الوقت باك لينكس للفيدو الخاص بك فهو مثل المواقع تزيد قيمة الفيديو كلما زاد نشره فى مصادر خارجية .
راعى هنا أن عليك إلإلتزام ببنود اليوتيوب ، لانها متصلة بشكل مباشر مع حساب جوجل ادسنس

نأتى للطريقة الثانية وهى : إنشاء مدونة على بلوجر :
جوجل بلوجر هى من أفضل الخدمات المجانية على الانترنت للأفراد لإنشاء مدوناتهم الخاصة والتحكم بها بشكل كامل دون الحاجة الى دفع اى مبالغ نقدية ، وكذلك متوافقة بشكل كامل مع محركات البحث وبالاخص جوجل المالك لجوجل أدسنس .
هنا كل ما عليك أن تقوم به هو ان تقوم بإنشاء مدونة خاصة بك فى مجال من المجالات المباحة ” قم بقراءة بنود جوجل ادسنس وبنود بلوجر قبل البدء ” ، والان يمكن ان يكون لك موقع بكامل التحكم دون إستثمار منك مادى ولكن عليك إستثمار فى المجهود والوقت .
هنا كل ما يسرى على المواقع والمدونات العادية يسرى على بلوجر ، عليك الإهتمام بالمحتوى فى المقام الأساسى ، والتصميم والإفادة لزوارك ثم تنتقل الى أرشفة المدونة لمحركات البحث وتسير فى المسار الطبيعى لبناء موقعك .
ومميزات بلوجر عديدة اهمها أنك لا تدفع مقابل للخدمة ، يمكنك الحصول على حساب جوجل ادسنس مستضاف عن طريقها من إعدادات الربح ، يمكنك إنشاء أى عدد من المدونات تريده ، ومن أهم الميزات أنه يمكنك ربط دوميين خاص بك مدفوع لتظهر المدونة وكأنها مدفوعة ، وكذلك لك كامل التحكم فى التصميم والبرمجيات وكأنك تتحكم فى موقع خاص.




أشياء هامة عليك الإلتزام بها فى التعامل مع حساب جوجل ادسنس المستضاف :
الحساب هو حساب ادسنس حقيقى تعامل معه على هذا الأساس ” لا تهمله ، لا تنتهك سياسة الإستخدام .
- يمكنك تقديم موقع عادى للحساب حتى يمكنك بعد ذلك أن تنشر إعلاناتك فى أى مكان ولكن لا تقلق إن تم رفض حسابك لن يتم إيقاف الحساب أو عرض إعلاناتك على المواقع المستضافة ، ويمكنك إعادة إرسال الطلب أكثر من مرة دون مشاكل.
كمبتدأ مهتم بمجال الربح من جوجل أدسنس أنصحك بهذة الطريقة فهى توفر عليك الكثير من الوقت وكذلك هم العناء فى الحصول على حساب لجوجل ادسنس عادى .

http://winforomtheinternet.blogspot.com/

0 التعليقات:

شكرا على التعليق